DSC 1488

التعريف بالمدرسة الوطنية للإدارة :

المدرسة الوطنية للإدارة مؤسسة عمومية ذات طابع إداري تتمتع بالشخصية المعنوية و الاستقلال المالي، و تنشط تحت وصاية وزارة الداخلية، الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية

و يعتبر إنشاء المدرسة الوطنية للإدارة في جوان 1964 أحد أهم التدابير في إطار بناء الدولة الجزائرية الحديثة

وبروح مؤسسيها ، جسدت المدرسة رغبة الدولة الجزائرية الفتية في بناء إدارة تلبي تحديات التنمية على المستوى الوطني

وبنفسالروح، وإدراكًا من رسالتها كموجه للابتكار،فان المدرسة مهيأة على الإعداد لمرافقة التغيير في الإدارة ومرافقته وحتى توقعه.

و في هذا السياق،فان المدرسة قد كرست نفسها للتكوين الإعدادي،و بتطوير أنشطة التوثيق والبحث الإداري، ثم الاستثمار في التكوين المستمر لفائدة إطارات مختلف الإدارات و المؤسسات العمومية، كما أنها و منذ عهد قريب تعمل على تعزيز مختلف الأنشطة التشاورية ، مستغلةً بذلك إمكاناتها الرائعة للخبرات والموارد الوثائقية .

وأخيرا ، وتماشيا مع سياسة الانفتاح على العالم ، عززت المدرسة الوطنية للإدارة عملها الدولي من خلال التأكيد على وجودها في برامج التعاون متعددة الأطراف وتعزيز شراكاتها مع نظرائها في المغرب وأوروبا والعالم.

   و في الوقت الذي تأخذ فيه تنمية الموارد البشرية بعدًا استراتيجيًا في عملية تحديث الإدارة ، تم تعزيز المدرسة في وظيفتها من خلال إجراء نقل الوصاية المنصوص عليه في المرسوم الرئاسي رقم 05-440 المؤرخ 12/11 / 2005 ، و الذي منح وزارة الداخلية والجماعات المحلية سلطة الإشراف على المدرسة الوطنية للإدارة، بحيث يمثل هذا النقل خطوة مهمة في تطور المدرسة.

وقد نتج عن إصدار المرسوم التنفيذي 06/419 المؤرخ 22 نوفمبر 2006 بشأن تنظيم المدرسة الوطنية للإدارة و سيرها، فتح آفاقًجديدة لتكييف مهام المدرسة وتنظيمها مع احتياجات و متطلبات الإدارة والرقي على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

Full Reviw on best bokmaker - Ladbrokes Ladbrokes full information

2016 © م.و.إ. جميع الحقوق محفوظة.

Downlaod Premium Themes